Please Wait ..

مركز القلب يقيم ندوة علمية بعنوان " المستجدات الحديثة في ضغط الشريان الرئوي" بعنيزة

الاثنين 09/ربيع الأول/1439

 

 

 

 

بالتعاون مع مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزه قسم التعليم والتدريب بمركز الامير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم متمثلاً ببرنامج الضغط الشرياني الرئوي قام بعقد ندوة علمية بعنوان " المستجدات الحديثة في ضغط الشريان الرئوي" .

 وقد أعرب الدكتور محمد سعيد بأن هذا النشاط العلمي هو من ضمن الأنشطة العلمية التي تعزز من هذا البرنامج والذي من خلاله تتم توعية الكادر الطبي في مختلف مناطق القصيم . وقد تم اختيار مستشفى الملك سعود لكونه مستشفى تحويلي من مختلف المناطق المجاورة وكذلك وجود الاختصاصات الطبية التي من شأنها تحويل المرضى الى عيادة الضغط الشرياني الرئوي .

 خلال هذا النشاط العلمي تم إعطاء 6 محاضرات طبية ناقشت كل جوانب المرض بدء من الاشتباه الى التحويل .وأوضح الدكتور محمد سعيد أن البرنامج العام للضغط الشرياني وآلية التحويل والتواصل .شارك في هذا اليوم العلمي الدكتور عبد القادر أسود الذي تحدث عن التعريف الحديد وآلية حدوث المرض .

 كما شارك الدكتور عبد الله القويعي إستشاري طب قلب الأطفال الذي تحدث بمحاضرته عن الضغط الشرياني لدى الأطفال والخصوصية المرضية وكيفية العلاج ، كما تحدث الدكتور محمد سعيد عن دور الوسائل التشخيصية والعلاج ، كما تمت مناقشة حالات طبية خضعت للعلاج وكيفية التعامل مع هذه الحالات.

وأشاد د.محمد سعيد بالدور الفعّال التي تقوم به إدارة مركز الامير سلطان متمثلة بالدكتور عبد الرحمن المسند في دعم البرنامج .

  كما أشار الدكتور محمد سعيد بأن إدارة التعليم والتدريب تستعى لعمل يوم توعوي للضغط الشرياني الرئوي في مختلف مستشفيات القصيم المرجعية مثل الرس والمذنب .

 جدير بالذكر أن هذا النشاط العلني معتمد من الهيئة السعودية بواقع 6 ساعات دراسية ل100 مشارك .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  

 

 

 

 

 

 
التسجيل برسائل الجوال المجانية
الدخول الى بريد الموظفين
عرض ملفات الوسائط