Please Wait ..

اختتام الملتقى العلمي لامراض قصور القلب ببريدة

الاثنين 26/محرم/1439

 

 

 

 

نظم مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم ممثلا بوحدة التعليم والتدريب والبحوث بالمركز ملتقاه العلمي  لهذا العام لأطباء القلب بالقصيم وذلك مساء يوم الخميس  22 محرم 1439 هجرية الموافق 12 اكتوبر 2017 م في فندق جولدن توليب ببريدة بمنطقة القصيم .

  هذا وقد كان محور الملتقى الذي إفتتحه د.طارق سمرو المدير الطبي لمركز الأمير سلطان عن ضعف عضلة القلب واحدث الطرق في التشخيص والعلاج من خلال خمس محاضرات .

 بدأت المحاضرات  بمحاضرة للدكتور حسن خلف استشاري امراض القلب  رئيس قسم القسطرة القلبيه  بمركز القلب بحايل عن تعريف قصور القلب وانواعه  ، ثم تحدث الدكتور رامي أبازيد المنظم للملتقى عن اهمية تصوير القلب عند مرضى القصور القلبي ،كما تحدث ايضا في اللقاء كل من د محبوب علي  دار رئيس قسم القسطرة القلبيه  بمركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم عن علاج قصور القلب بزرع الاجهزة ، . اضافة لذلك تحدث الدكتور محمد حباب  استشاري امراض القلب بمركز الامير سلطان بالرياض عن العلاج الدوائي لقصور القلب واخر العلاجات المستخدمة حاليا .وبعد ذلك القى الدكتور وليد الحبيب استشاري القلب بمدينه الملك فهد الطبيه ورئيس مجموعة قصور القلب بالجمعية السعودية لأمراض القلب محاضرة عن احدث طرق العلاج والتوصيات الحديثة للجمعية الاوربية لضعف عضلة القلب كما تحدث عن الطرق الحديثة في علاج الحالات المتقدمة بما فيها زراعة القلب والاجهزة المساندة له.

  وفي الختام ألقى لدكتور رامي ابا زيد المنظم للملتقى كلمة أنهاها بتكريم الأطباء الذين تحدثوا في الملتقى .

 اضافة لذلك تم تكريم كل من د.صفاء خير والمثقفات شيماء زيادة ونزهه الهوارى والممرضة نو عائشة باتابور  على النجاح المستمر لعيادة ضعف القلب .

 مع العلم ان هذه الدورة تم اعتمادها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 6 ساعة تعليم طبي مستمر وبلغ عدد الحضورمن الاطباء والفنيين ما يقارب   189 .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  
 
 
  
 
 

 

 

 

 

 

 
التسجيل برسائل الجوال المجانية
الدخول الى بريد الموظفين
عرض ملفات الوسائط